انفراد. المغرب يستقبل 2021 بمسلسل تعيينات كبيرة في مناصب عليا.. وبنعشبون مرشح لشغل هذا المنصب

22 ديسمبر 2020آخر تحديث :
انفراد. المغرب يستقبل 2021 بمسلسل تعيينات كبيرة في مناصب عليا.. وبنعشبون مرشح لشغل هذا المنصب
مهدي الشاوي:

ينتظر أن تستقبل سنة 2021 في المملكة على إيقاع مسلسل تعيينات كبيرة في عدة مناصب عليا، والذي يرجح أن تكون انطلاقته على ارتباط وثيق بالجانب الاقتصادي، الذي تضرر بشكل كبير نتيجة التداعيات المالية الثقيلة لجائحة (كوفيد ـ19).

فحسب المعطيات المتوفرة، ل «آش 24»، فإن وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، الذي بصم على حنكة ومؤهلات عالية في رسم الخطط المالية القادرة على جعل الاقتصاد الوطني قادر على امتصاص الصدمات المتتالية للوباء، مرشح لشغل منصب جديد.

ويتعلق الأمر بكرسي والي بنك المغرب، والذي يشغله حاليا عبد اللطيف الجواهري، الذي ينتظر أن يحال على التقاعد.

ويتوقع أن يتزامن تكليف بنشعبون بهذه المهمة الجديدة بتعيينات أخرى، يرتقب أن تطالب عدد من المناصب السامية، وذلك في مسعى لضخ دينامية جديدة في عدد من القطاعات في المرحلة المقبلة، والتي سيكون الرهان فيها النهوض بجميع المجالات وإعادة عجلة الرواج التجاري إلى الدوران، في أفق تحقيق التنمية المنشودة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق