انفراد. العدوي في أكادير وسط حديث عن غضبة ملكية على مسؤولي المدينة

25 يناير 2020آخر تحديث :
انفراد. العدوي في أكادير وسط حديث عن غضبة ملكية على مسؤولي المدينة
مهدي الشاوي///

 

علمت “آش24” أن زينب العدوي، المفتشة العامة لوزارة الداخلية، تتواجد حاليا في أكادير، التي ما زال يرتقب أن تحظى بزيارة ملكية، في الأيام المقبلة.

 

وفيما لم يكشف عن أسباب توجه المسؤولة بالداخلية إلى جوهرة الجنوب، رجحت مصادر “كود” أن يكون لها علاقة بمهمة رقابية حول المشاريع المتعثرة بالمدينة، والتي وضعت تحت المجهر منذ الخطاب الملكي الأخير، بإرسال لجنة تفتيش مشتركة، أشر نزولها بأكادير على احتمال ضرب “زلزال” قد يعصف بعدد من المسؤولين بسوس.

 

ويتزامن تواجد العدوي بالمدينة مع إثارة ارتجالية تحضير المجلس البلدي لأكادير لاستقبال صاحب الجلالة الملك محمد السادس لغطاء كبيرا تحول إلى موضوع سخرية سوداء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتجلت هذه الارتجالية في اعتماد سياسة الترقيع في استكمال كافة الأوراش المفتوحة لإظهار المدينة بصورة براقة عكس ما هي عليه في الواقع اليومي، وهو ما تفاعل معه ناشطون بتدوينات حملت انتقادات لاذعة أثمرت، أمس الجمعة، إزالة رصيف وضع حديثا بشارع الجيش الملكي أكبر شوارع مدينة الانبعاث.

 

ويأتي اتخاذ هذه الخطوة وسط حديث عن غضبة ملكية على مسؤولي المدينة بسبب النقص الملحوظ بخصوص الإعداد والتهييء المطلوب لإنجاح الزيارة، و البطء الواضح في عملية تأهيل عدد من المرافق والمواقع ذات العلاقة بالفضاءات التي سيشرف فيها جلالة الملك على تدشين عدد من المشاريع المهمة بالجهة.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق