انعقاد الاجتماع الثالث للمجلس الإداري للوكالة المغربية لمكافحة المنشطات بالرباط

14 أكتوبر 2021آخر تحديث :
انعقاد الاجتماع الثالث للمجلس الإداري للوكالة المغربية لمكافحة المنشطات بالرباط

 

انعقد أول أمس الثلاثاء في الرباط الاجتماع الثالث للمجلس الإداري للوكالة المغربية لمكافحة المنشطات وذلك طبقا لمقتضيات القانون الداخلي لهذه الهيئة.

و أفاد بلاغ للوكالة، بأنه في مستهل هذا الاجتماع، أثنت السيدة فاطمة أبو علي، رئيسة الوكالة، على المجهودات المبذولة من طرف أعضاء المجلس الإداري لوضع الأسس واستكمال كل الآليات الإدارية لعمل الوكالة في مجال مكافحة المنشطات على المستوى الوطني.

كما أكدت على الدور الهام لهذه الهيئة، مستعرضة من خلال العرض الذي قدمته أهم منجزات الوكالة منذ إحداثها مطلع السنة الجارية.

وتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، بعد المناقشة والمصادقة على شعار الوكالة، الموقع الالكتروني للوكالة، ومیثاق لجنة التراخيص لاستعمال العقاقير والوسائل المحظورة لأغراض علاجية، وكذا ميثاق المجلس التأديبي.

كما قدمت رئيسة الوكالة، تقريرا عن حصيلة عمل الوكالة خلال هذه السنة، والتي تزامنت مع الألعاب الأولمبية والبارالمبية، والتي شكلت تحديا كبيرا بالنسبة للوكالة التي لازالت في طور التكوين.

من جانبهم ،أشاد أعضاء المجلس الإداري بالحصيلة المسجلة، وتراجع النتائج الإيجابية لمراقبة المنشطات في أوساط الرياضيين، وذلك من خلال تنفيذ كل المعايير التي اشترطتها اللجان المنظمة للألعاب الأولمبية والبارالمبية، حيث تميز الوفد المغربي المشارك برياضيين نظيفين من المنشطات خلال هذه الألعاب .

وكنقطة أخيرة في أشغال هذا الإجتماع، ناقش أعضاء المجلس الإداري الإشعار الذي تلقته الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، الذي ينص على ضرورة الإسراع باستكمال هياكل الوكالة المغربية والمصادقة على القانون الأساسي لموظفيها من طرف الجهة المختصة بالمالية، قصد تعيين موظفين مؤهلين ومستقلين بها.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق