انطلاق موسم الصيد.. وعشاقه يواجهون تحدي «كورونا» وقلة الوحيش بسبب الجفاف (صور)

4 أكتوبر 2020آخر تحديث :
انطلاق موسم الصيد.. وعشاقه يواجهون تحدي «كورونا» وقلة الوحيش بسبب الجفاف (صور)
آش24///

افتتح رسميا، اليوم الأحد، موسم الصيد، بجميع ربوع المملكة.  وتميزت الانطلاقة هذه السنة باتخاذ عدة تدابير لضمان مرور هذا الموسم في أحسن الظروف بالرغم من العديد من المشاكل، ومنها الوضع الصحية الطارئ الذي تعيش على وقعه المملكة والمتمثل في تفشي وباء (كورونا)، الذي يوصل حصد مئات الإصابات يوميا.

كما يواجه عشاق هذه الهواية منطقة اليازيرا نواحي وجدة تحديات أخرى من نوع خاص، وتتجلي في قلة الوحيش نتيجة توالي الجفاف لسنتين.

وكانت المساحات المؤجرة المخصصة لمزاولة هذه الهواية قدرت، في الموسم الماضي، ب 2.8 مليون هكتار موزعة على 1036 قطعة، وتشمل 870 قطعة مخصصة للقنص الجمعوي، و92 قطعة مخصصة للقنص السياحي، و14 قطعة للقنص التعليمي و50 قطعة للقنص الإقليمي و 10 قطع على أراض خاصة، مسجلة انتقال عدد المساحات المؤجرة لهذا الغرض من 565 في موسم 2007-2008 إلى 1036 حاليا، أي بارتفاع يقدر ب 83 في المائة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق