انخفاض الحرارة في معظم مدن المملكة.. واستمرار الطقس الحار بهذه المناطق

17 أغسطس 2021آخر تحديث :
انخفاض الحرارة في معظم مدن المملكة.. واستمرار الطقس الحار بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الثلاثاء، أن تنخفض درجات الحرارة في معظم جهات المملكة، مع طقس حار نسبيا إلى حار في كل من منطقة سوس، وجنوب البلاد، وأقصى الجنوب الشرقي، ومحليا في السايس، والمناطق الواقعة غرب الأطلس، وفي داخل منطقة الغرب.

وسيلاحظ ظهور كتل ضبابية محلية فوق السواحل، خلال الليل، والصباح.

وستكون السماء غائمة جزئيا في كل من الأطلس، والجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، ومحليا في المناطق الوسطى، والجنوبية للبلاد.

كما سيلاحظ انتشار سحب مدارية في الأقاليم الجنوبية، واحتمال تناثر حبات من الرمل، أو الغبار في كل من جنوب، ووسط البلاد.

وستهب رياح قوية نوعا ما في السواحل الوسطى، وجنوب البلاد، والأطلس.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و34 درجة في الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وسوس، والسايس، ووادي ملوية، والشياظمة، والسهول الداخلية الوسطى، وما بين 22 و27 درجة في المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والغرب، واللوكوس، ومنطقة طنجة، وسهول المحيط الأطلسي، و ما تبقى من المناطق الجنوبية، وما بين 16 و22 درجة في باقي ربوع المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 43 و49 درجة في جنوب البلاد، ومنطقة سوس وأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 37 و43 درجة في المناطق الداخلية الممتدة غرب الأطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية، ووادي ملوية، والمنطقة الشرقية، ومحليا بالسايس، وداخل مناطق الغرب، واللوكوس، وما بين 30 و37 درجة في منطقة طنجة، والريف، وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 25 و30 درجة بالأطلس، وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في منطقة البوغاز، وهائجا بين الرباط، والداخلة، وقليل الهيجان في باقي السواحل.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق