انتكاسة فى تجارب لقاحات وعلاج (كورونا)

16 أكتوبر 2020آخر تحديث :
انتكاسة فى تجارب لقاحات وعلاج (كورونا)
آش24///

 

من غير المعتاد أن تواجه التجارب السريرية فى المرحلة النهائية مشكلة، فهى مصممة لزيادة عدد المشاركين إلى آلاف أو عشرات الآلاف للتخلص من الآثار الجانبية التى قد تكون نادرة، وفقا لما قالته لصحيفة (sciencealert) العلمية، خلال تعليقها على وقف شركة الأدوية الأمريكية (Eli Lilly) المرحلة الثالثة من تجربة علاج كورونا بالأجسام المضادة التى تم إنتاجها معمليًا للمرضى فى المستشفى.
وتعرضت تجارب لقاح فيروس (كورونا) لثلاث صدمات غير متوقعة فى المراحل النهائية، وبالرغم من انتظار العالم أجمع خبر سار أو أمل جديد عن موعد إنتاج لقاح أو علاج امن لسد هجمات الفيروس حدث العكس.
وتم إيقاف تجربتين طبيتين فى المرحلة الأخيرة من لقاحات وعلاج فيروس (كورونا) فى غضون 24 ساعة بسبب مخاوف محتملة تتعلق بالسلامة، وهى أحدث انتكاسات للعلماء فى كفاحهم الطويل ضد الوباء.
المصدر (اليوم السابع)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق