الوزير عبيابة يفي بوعوده للفنان القدير محمد الخلفي. بعد أيام من عيادة المسؤول الحكومي له بمنزله بالبيضاء

8 يناير 2020آخر تحديث :
الوزير عبيابة يفي بوعوده للفنان القدير محمد الخلفي. بعد أيام من عيادة المسؤول الحكومي له بمنزله بالبيضاء
أسماء الوادي///

 

زار وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، الفنان الكبير محمد الخلفي في منزله بمدينة الدار البيضاء.

 

وحسب ما أكده مصدر مقرب من الوزير، لـ “آش 24″، فإن هذه الزيارة تدخل في إطار تعزيز التواصل مع الفعاليات الثقافية والمبدعين الذين لهم مساهمات في إثراء الحركة الثقافية الوطنية، كأيقونة الفن والتمثيل محمد الخلفي المعروف بمساهماته الثقافية الوطنية في مجال التمثيل والمسرح ونشاطاته الإبداعية.

 

كما تأتي كذلك، يضيف المصدر نفسه، تقديرا للجهود التي بذلها هؤلاء في تثمين وخدمة المجال الفني والثقافي منذ أكثر من ثلاثين سنة رغم الظروف الصعبة التي مر منها الميدان.

 

وتعد هذه الزيارة هي واحدة من عدة زيارات إنسانية قام بها الوزير، أخيرا، والتي اطمئن بها على صحة الفنان بعد الأزمة المرضية الطويلة التي ألمت به وحرمته من الاشتغال في التلفزيون من مند مدة طويلة.

 

وأكد الوزير، خلال هذه الزيارة، “حرص الوزارة على الاهتمام بالأحوال الاجتماعية للفنانين المغاربة خاصة الرواد منهم، وإيلائهم عناية خاصة، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله راعي الفن والفنانين”.

 

كما عبر الفنان القدير على سروره واعتزازه بكل من يسأل عن حالته الصحية وارتاح واعتز بالزيارة التي خصه بها حسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، معتبرا أن رمزية الزيارة بالنسبة له رفعت من معنوياته وجعلته يتأكد بأن البلد بخير وان الوزارة اصبحت في الطريق إحياء ثقافة الاعتراف.

 

وعلمت “آش 24” من مصدر جد مقرب أنه قد بوشرت إجراءات إدارية مباشرة بعد زيارة الوزير، إذ خصصت الوزارة 30 ألف درهم للفنان القدير، إلى جانب 10 آلاف درهم للتطبيب، وخادمة ترعاه يوميا، مبرزا ان ذلك جاء عن طريق المديرية الجهوية لمدينة الدار البيضاء الكبرى وممثلي نقابة الفنانين نزولا عند طلب محمد الخلفي.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق