الوزيرة حيار: سنفتح مركزا للتكفل بالنساء في كل إقليم

6 ديسمبر 2021آخر تحديث :
الوزيرة حيار: سنفتح مركزا للتكفل بالنساء في كل إقليم

 

قالت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة إن التعليمات أعطيت من أجل  صرف منح مؤسسات الرعية الاجتماعية،خاصة دور الطالب والطالبة.

وأضافت حيار، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الاثنين،  إنه “وفقا للمساطر المعمول بها، تم إعطاء التعليمات للجهاتالمختصة، بما فيها التعاون الوطني، للقيام بالمتعين”.

وتابعت “أؤكد لكم أن صرف المنح المخصصة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في طور التسوية النهائية، حتى تتمكن جميع المؤسسات المرخصلها من طرف الوزارة من القيام بالدور المنوط بها على في أحسن الظروف“.

من جهة أخرى، تعهدت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بتعميم الفضاءات متعددة الوظائف للتكفل بالنساء على أقاليم وعمالاتالمغرب.

وكشفت حيار أن الوزارة ستقوم خلال سنة 2022 بإنشاء مركز متعدد الوظائف في كل إقليم وعمالة.

وأقرت بارتفاع العنف ضد النساء، وقالت “صحيح أن أرقام العنف ضد النساء في تزايد ليس في بلادنا فقط، لكن المقلق أيضا هو تزايدالعنف في الفضاء العام، ولهذا سننهج مقاربة جديدة”.

ولفتت المسؤولة الحكومية أن هذه المقاربة  تقوم على الوقاية والتكفل وتطوير منظومة الإيواء والتكفل بالنساء والفتيات ضحايا العنف، وإحداثوتهيئة مجموعة من المؤسسات متعددة الوظائف للنساء، مع ضمان تغطية مجالية منصفة.

ونبهت حيار  إلى أن المغرب يتوفر على عدد من القوانين لحماية النساء من العنف، الا أنها غير مفعلة.

وسجلت وزيرة التضامن أن العديد من المراكز متعددة الوظائف للنساء غير مفعلة، مشيرة إلى أن  أن الوزارة بصدد الاشتغال من أجلالتقائية أكبر بين القطاعات.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق