الوالي كريم قسي لحلو يتفقد أشغال تهيئة خيمة مرضى (كوفيد-19) بمستشفى ابن طفيل بمراكش

23 أغسطس 2020آخر تحديث :
الوالي كريم قسي لحلو يتفقد أشغال تهيئة خيمة مرضى (كوفيد-19) بمستشفى ابن طفيل بمراكش

 

قام والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، أمس السبت، بتفقد أشغال تهيئة خيمة كبيرة داخل مستشفى ابن طفيل، والتي ستخصص للتكفل بحالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

واطلع والي الجهة، رفقة الكاتب العام لولاية الجهة ومدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، على حالة سير أشغال تهيئة الخيمة التي ستكون بمثابة مستشفى ميداني سيتكفل بحالات الإصابة ب (كوفيد-19)، قصد تخفيف الضغط على مستشفيات المدينة. وتصل الطاقة الإضافية للخيمة إلى 100 سرير مخصصة لحالات العلاج ما قبل الإنعاش ومجهزة كليا بالأوكسجين.

 

ويأتي إنشاء هذه الخيمة داخل المستشفى، في إطار التنزيل الفعلي للإجراءات والتدابير المتخذة لتطوير وتوسيع منظومة التكفل بمرضى كوفيد وخاصة العناية المركزة. وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، قد أعلن مؤخرا، خلال لقاء مع الصحافة بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، عن حزمة من التدابير من أجل مواجهة التطورات الأخيرة للوضعية الوبائية على مستوى عمالة مراكش.

 

ومن ضمن هذه التدابير توسعة مستشفى ابن طفيل وتهيئة خيمة كبيرة به ستكون بمثابة مستشفى ميداني سيتكفل بحالات الإصابة بكوفيد-19، وكذا تأهيل بعض مرافق هذا المستشفى للتكفل بحالات الإصابة بالفيروس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق