الوالي الجامعي يسير بالشرق نحو مستقبل واعد. توقيع سلسلة من الاتفاقيات لخلق مناصب شغل ودعم التعاونيات انخراطا في النموذج التنموي الجديد

27 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الوالي الجامعي يسير بالشرق نحو مستقبل واعد. توقيع سلسلة من الاتفاقيات لخلق مناصب شغل ودعم التعاونيات انخراطا في النموذج التنموي الجديد

 

يتواصل في الشرق بعث الأمل في سير الجهة إلى مستقبل مشرق، بالتوقيع على سلسلة جديدة من الاتفاقيات المهمة، والتي سيتغير ملامح المنطقة، وتحدث نقلة كبيرة في مستوى عيش ساكنتها، وشبابها على وجه الخصوص، بخلقها فرص شغل مهمة، في زمن استفحلت فيه ظاهرة البطالة نتيجة تداعيات أزمة (كوفيد -19).

 

فبعدما كانت وجدة، أخيرا، محطة للقاء مع المدير العام للمعهد المغربي المتخصص في مهن الطيران، باتريك ميناجر، بهدف توفير مئات المناصب لشباب الشرق في قطاع الطيران، فتحت أبواب آلاف من هذه الفرص في وجه هذه الفئة مجددا، بعد توقيع الجهة مع البنك الشعبي المركزي اتفاقيات مع البنك الشعبي المركزي، أمس الثلاثاء، لدعم التعاونيات والمقاولات الشابة، انخراطا في النموذج التنموي الجديد. وقد حددت قيمة هذا الدعم في 500 مليون درهم.

 

وقال رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، بالمناسبة في تصريح للصحافة، إن “الحضور الوازن لمسؤولين كبار في البنك الشعبي، يدل على إعطاء أهمية لجهة الشرق، التي تقدم تسهيلات وتتوفر بها عدة فرص للاستثمار بالجهة”ّ.

 

وأضاف عبد النبي بعيوي “اليوم وقعت اتفاقية اقتناء مقر أو وضع رهن إشارة الجهة مجانا ولمدة 3 سنوات لإتاحة استيطان المقاولات الناشئة، والذي أبرمت بشأنه اتفاقية مع المديرة العامة لتيكنوبارك”، مبرزا أن “هذا المقر سيكون حاضنة للمقاولات، في انتظار أن يكون هناك عدة مشاريع مماثلة، والتي ستستفيد منها باقي أقاليم الجهة”.

 

كما أشار إلى أن هناك اتفاقية لتموين التعاونيات بمبلغ 500 مليون درهما، متحدثا أيضا، في الوقت نفسه، عن مساهمة البنك الشعبي في رأس مال المنصة التي ستحدث بالنسبة للتعاونيات التي أنشأت بالقرب من “تيكنوبول” لتحويل المنتجات المحلية.

 

ويؤكد استمرار خلق المزيد من فرص الشغل بالمنطقة، في هذه الظرفية الصحية الاستثنائية، حنكة معاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة ـ أنجاد، الذي لا يتوانى في ابتكار الحلول الذكية لمعالجة الملفات الكبرى والشائكة للسير بالمنطقة نحو تحقيق إقلاع اقتصادي واعد، لتحصد بذلك ثمار مخطط محكم بوشر تنزيله منذ فترة.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق