النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم تعلنان خوض إضراب وطني الأربعاء المقبل

27 يناير 2020آخر تحديث :
النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم تعلنان خوض إضراب وطني الأربعاء المقبل
أسامة الباز

أعلنت اليوم كل من النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم، أنها ستخوض إضرابا وطنيا بقطاع التعليم، (يوم الأربعاء المقبل 29 يناير الجاري).

ودعت النقابتان في بلاغ مشترك نساء ورجال التعليم إلى المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية التي دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد يوم (الأربعاء 29 يناير 2020) بالدار البيضاء الثانية عشرة والنصف انطلاقا من ساحة النصر.

و أشار البلاغ نفسه، إلى أنه يدعم الإضراب الوطني سيدعم الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من يوم (الثلاثاء 28 يناير إلى غاية الجمعة31 يناير2020).

وأكد البلاغ كذلك على أن الاضراب يأتي ضدا على السياسات اللاشعبية للحكومات المتعاقبة التي تواصل الإجهاز على الوظيف العمومية والمرفق العام.

ودعت النقابتان الحكومة والوزارة، إلى الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لمختلف فئات الشغيلة التعليمية لتفادي الاحتقان الذي يعيشه القطاع.

المصدر (بلاغ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق