المغرب يواصل جلب المزيد من المعدات الطبية من الصين لمواجهة «كورونا»

2 أبريل 2020آخر تحديث :
المغرب يواصل جلب المزيد من المعدات الطبية من الصين لمواجهة «كورونا»
آش24///

يواصل المغرب جلب مساعدات طبية من الجمهورية الصينية لمواجه فيروس “كورونا” المستجد؛ إذ وصلت اليوم الخميس إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء طائرة للخطوط الملكية المغربية محملة بشحنة جديدة من الأجهزة الطبية.

وكانت الطائرة المغربية توجهت أول أمس الثلاثاء إلى جمهورية الصينية الشعبية لجلب مساعدات طبية لمكافحة جائحة “كوفيد – 19″، في إطار العلاقات الثنائية التي تجمع بين الرباط وبكين.

وشرعت وزارة الصحة المغربية مند أيام في اقتناء أجهزة الكشف السريع على “كوفيد 19″، بهدف توسيع العرض المختبري إلى المناطق النائية والمستشفيات الجامعية بدل الاكتفاء بالمختبرات المرجعية الثلاثة التي يتوفر عليها المغرب.

وأكد مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي أن “تحليلات الكشف لا يقتصر إجراؤها على مختبرات المعهد الوطني للسلامة الصحية أو معهد باستور أو المستشفيات العسكرية، ولكن هناك مختبرات المراكز الاستشفائية الجامعية بكل من الدار البيضاء والرباط وفاس التي شرعت في إجراء مثل هذه التحليلات”.

وأضاف المسؤول بوزارة الصحة، في تصريح صحافي “نحن بصدد اقتناء تقنيات أخرى للكشف، هي بسيطة بالتأكيد، لكن نتائجها موثوق بها أكثر من تلك المجراة بمختبرات تستعمل تقنية الـ”بي سي إر”. إذن نحن في طور اقتناء وتنويع العرض الوطني للتقنيات والتحليلات لتأكيد الكشف”. والمصدر ذاته أكد أن المغرب في طور اقتناء ما مجموعه مائة ألف “تحليلة” للكشف السريع للفيروس.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق