المغرب يعزز دفاعه الجوي برادار فرنسي جد متطور

11 نوفمبر 2021آخر تحديث :
المغرب يعزز دفاعه الجوي برادار فرنسي جد متطور

 

أعلنت شركة “طاليس” الرائدة في مجال التقنيات العالية، احتفالها ببيعها 100 رادار “Ground Master”، بعد قبول القوات الجوية الملكية المغربية شراء الرادار رقم مائة.

 

وقالت الشركة الفرنسية في بيان لها، إنها سلمت رادارها رقم 100 من نوع “Ground Master 400 (GM400)” نهاية يوليوز الماضي إلى المغرب، بموجب عقد تم توقيعه في عام 2019 مع القوات الجوية الملكية المغربية.

 

وأضاف البيان أن هذا النوع الجديد من الردارات قادر على رصد وتتبع الأهداف على بعد 500 كيلومتر، كما أنه يوفر صورة دقيقة في جميع الأوقات من خلال تقديم معدل تحديث يبلغ 6 ثوان وزاوية ارتفاع تصل إلى 40 درجة.

 

كما أن الرادار قادر على مسح المجال الجوي باستمرار واكتشاف جميع أنواع الأهداف في وقت واحد على ارتفاعات عالية ومتوسطة ومنخفضة، بما فيها الطائرات بدون طيار.

 

ونقل بيان “طاليس” عن كريستوف سالومون، نائب المدير العام للأنظمة الأرضية والجوية للمجموعة، قوله: “مع GM400، ستتمكن القوات الجوية الملكية المغربية من حماية أراضيها وأجوائها”.

 

مصادر إعلامية قالت إن هذه الصفقة تأتي في إطار مخطط لتطوير وتجديد وسائل المراقبة والتتبع لحماية أجواء المملكة، مشيرة إلى أن هذا الرادار قد استعمل في المغرب أول مرة بنسخة معدلة “GM403” بداية 2013.

 

وبهذه الصفقة تعزز المملكة منظومة المراقبة العسكرية، إلى جانب التجهيزات العسكرية أمريكية الصنع، خاصة مروحيات الأباتشي الهجومية.

 

وسبق للمملكة أن تسلمت سربا من عشرات الدبابات الأمريكية “أبرامز”، فضلا عن تعزيز أسطول الطائرات المقاتلة “إف 16” بتقنيات “إف 35” الحديثة.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق