المغرب يشترط الجرعة الثالثة للسفر

3 فبراير 2022آخر تحديث :
المغرب يشترط الجرعة الثالثة للسفر

 

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن البروتوكول الصحي كالمتعلق بالرحلات الدولية لمغادرة المغرب.

 

وفي هذا الصدد، أوضحت الوزارة، في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أنه بالنسبة إلى الأشخاص الذينلم يتلقوا جرعة معززة والذين تعافوا مؤخرا من “كوفيد 19” لا يمكن تلقيهم إياها إلا بعد 4 أسابيع (28 يوما) من تاريخ الإصابة.

 

ويمكن لهؤلاء الأشخاص السفر خارج الوطن ببطاقة التلقيح القديمة مصحوبة بشهادة طبية للتعافي أو نتيجة (pcr) سلبية، بالإضافة إلى التحليل السريع نتيجة (pcr) توثق الإصابة الأخيرة.

 

كما اشترطت السلطات الصحية ضرورة تلقي الجرعة الثالثة المعززة بعد مرور أربعة أشهر على تلقي الجرعة الثانية أو الجرعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون.

 

وبخصوص الأطفال أقل من ست سنوات، فلا يتم تطبيق أي شرط. أما بالنسبة إلى الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و18 سنة، فإن الشرط الوحيد للوصول إلى المغرب هو تقديم اختبار pcr سلبي في أقل من 48 ساعة.

 

وتأتي هذه التدابير بالموازاة مع استعداد المغرب بإعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من 7 فبراير الجاري.

 

وكانت الحكومة قد أغلقت الحدود في وجه رحلات المسافرين الدولية منذ 29 نونبر الماضي، بسبب مخاوف تفشي فيروس كورونا المستجد في نسخته الجديدة “أوميكرون”.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق