المغرب يرفض الادعاءات بارتكاب الأمن تجاوزات في تطبيق «الطوارئ الصحية»

29 أبريل 2020آخر تحديث :
المغرب يرفض الادعاءات بارتكاب الأمن تجاوزات في تطبيق «الطوارئ الصحية»
آش24///

نفى المغرب اتهامات بممارسة عنف أمني عند فرض الالتزام بإجراءات “الحجر” لمنع انتشار فيروس (كورونا)، بعدما أدرجه مسؤول في مكتب مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في قائمة الدول التي «أثارت الحملات القمعية مخاوف بشأنها».

واتهمت المفوضة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، مجموعة من الحكومات باستخدام حالة الطوارئ التي تم التذرع بها لمواجهة الجائحة من أجل «القضاء على المعارضة، والسيطرة على الساكنة، وحتى إدامة مدة البقاء في السلطة».

وفي حين لم تسم باشليت أي دولة، ضمنت جورجيت غانيون، مديرة العمليات الميدانية لمكتب المفوض السامي للأمم المتحدة، في مؤتمر صحافي بجنيف، المغرب في لائحة 15 دولة تعتبر فيها إجراءات الشرطة في تطبيق إجراءات “الحجر” الأكثر إثارة للقلق.

ووفق ما نقلته جريدة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن وكالة (رويترز)، فإن البعثة الدبلوماسية المغربية في جنيف قد قالت في بيان لها إن الإجراءات التي اتخذها المغرب لاحتواء الفيروس تتماشى مع «سيادة القانون مع الاحترام الكامل لحقوق الإنسان».

وزادت البعثة الديبلوماسية المغربية أن «المعلومات الكاذبة عن الانتهاكات المزعومة التي تشاركها بعض وسائل الإعلام، لا أساس لها من الصحة، ولم يتم ذكرها في أي وثيقة رسمية للمفوضية العليا لحقوق الإنسان».

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق