المغرب يتصدر إفريقيا على مستوى لقاح “كورونا”..ودول الاتحاد الأوروبي تحسده في تدبير الجائحة

26 فبراير 2021آخر تحديث :
المغرب يتصدر إفريقيا على مستوى لقاح “كورونا”..ودول الاتحاد الأوروبي تحسده في تدبير الجائحة

 

أشادت مجلة “ولت” الألمانية بالتجربة المغربية على مستوى التلقيح ضد (كوفيد19)، التي تفوقت على ألمانيا وعدد من الدول الاوروبية وسبقتها بمسافات بعيدة، مسجلة أن المغرب قد نجح في تدبير الجائحة أحسن من جيرانه الأوروبيين. 

 

وقالت المجلة، إنه يكفيك الضغط على علبة الرسائل النصية كي تتلقى إشعارا يخبرك بموعد تلقيك للتلقيح والمركز الصحي المخصص لك. 

 

وتضيف المجلة أنه في الوقت الذي  لا تزال فيه عدد من الدول الأوروبية تعيش تحت حالة الطوارئ فإن المغرب يوجد  في الطريق الصحيح للخروج من الأزمة الصحية حيث تبدو الحياة اليومية في المغرب عادية. 

 

واذا كان المتوسط اليومي خلال أسبوع  في عدد التلقيحات الخاصة بالجرعة  الأولى والثانية  في ألمانيا حسب المجلة  هو 126806 فإنه يصل في المغرب إلى 173920 خلال الأسبوع الماضي.  

 

لقد تبنى المغرب، تضيف المجلة، استراتيجية استباقية، حيث اتخذ قرارا بوقف الرحلات الجوية وإغلاق المدارس وإقرار عدد من الإجراءات الاحترازية عبر الحجر الصحي  وفرض إجبارية حمل الكمامة وتسريع الإنتاج المحلي لها وتزويد بنياته الصحية بتجهيزات من الجيل الجديد إضافة الى انشاء  مستشفيات ميدانية واقتناء قدر كاف من الأدوية. 

 

وسجلت المجلة أيضا انخفاض حالات الإصابة وحالات الوفاة، حيث لم تعد تتجاوز 500 حالة إصابة وعشرات الوفيات وهي أرقام ستدفع عددا من دول الاتحاد الأوروبي إلى أن تحسد المغرب، تقول المجلة.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق