المغرب يترقب التوصل خلال ساعات بالدفعة الثانية من لقاح «سينوفارم» الصينيي

15 فبراير 2021آخر تحديث :
المغرب يترقب التوصل خلال ساعات بالدفعة الثانية من لقاح «سينوفارم» الصينيي

توقعت مصادر صحية أن يتوصل المغرب، في الساعات القليلة المقبلة، بالدفعة الثانية من لقاح (سينوفارم) الصيني، وهو ما سيتيح تسريع بوتيرة أكبر الحملة الوطنية للتلقيح ضد (كوفيد ـ19).

ويأتي ترقب هذه الشحنة الجديدة في وقت كانت المملكة تسلمت، الخميس الماضي، شحنة أخرى من لقاح «أسترازينيكا)، ومقدرة كميتها ب 4 ملايين جرعة، لتقرر وزارة الصحة، على إثر ذلك، توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئات العمرية 65 سنة فما فوق.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أعطى، بصفة شخصية، الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح المجانية، يوم الخميس (28 يناير2021).

ومباشرة بعد ذلك، شرعت مراكز التلقيح بمختلف أقاليم وجهات المملكة في استقبال الفئات المستهدفة، حيث سجلت مصالح الوزارة تلقيح ما يزيد عن مليون و388 ألف و539 مستفيد في ظروف تتسم باحترام تام لشروط السلامة والتدابير الاحترازية.

المصدر مهدي الشاوي:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق