المغرب يبحث عن إمدادات جديدة من اللقاحات المستعملة في المملكة ضد (كورونا)

13 أبريل 2021آخر تحديث :
المغرب يبحث عن إمدادات جديدة من اللقاحات المستعملة في المملكة ضد (كورونا)

 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح، بلغ 4 ملايين و495 آلاف و477 شخصا، مضيفة أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح بلغ 4 ملايين و155 ألفا و395 شخصا.

 

وفي هذا الصدد، قال رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، عبد الكريم مزيان بلفقيه في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بتطور الوضعية الوبائية المرتبطة ب(كوفيد-19) بالمغرب، إن وزارة الصحة، تواصل البحث عن إمدادات جديدة من اللقاحات المستعملة حاليا في بلادنا، أو لقاحات أخرى، وذلك سعيا منها لتحقيق الأهداف المعلنة في الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد (كوفيد-19)

 

وأشار بلفقيه إلى أنه في إطار برنامج (كوفاكس)، تمكن المغرب من استلام الحصة الأولى للقاحات ضد الفيروس المسبب لمرض (كوفيد-19)، والتي تمثل جزء من الحصة المخصصة له، على أن يتم تزويده بالجرعات المتبقية خلال الأسابيع المقبلة، في وقت تستمر فيه عمليات البحث عن امدادات جديدة من اللقاح.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق