المغرب وتركيا يتفقان على تبادل “شهادات كورونا”

17 أكتوبر 2021آخر تحديث :
المغرب وتركيا يتفقان على تبادل “شهادات كورونا”

 

أعلن نائب وزير الخارجية التركي ياووز سليم كيران، توصل بلاده ودول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل بشهادة لقاح فيروس (كورونا)، وذلك بهدف إزالة القيود المفروضة على السفر المتبادل.

 

وكتب كيران، في تغريدة عبر (تويتر)، أن المواطنين الأتراك ومواطني دول الاتحاد ممن لديهم شهادة تثبت حصولهم على اللقاح المضاد لـ (كورونا)، سيتمكنون من السفر بين الجانبين دون الخضوع لإجراءات الحجر الصحي واختبارات الفيروس.

 

وأوضح أن أنقرة توصلت، أيضا، إلى اتفاق مشابه مع 12 دولة أخرى حول العالم، هي ألبانيا، وبلغاريا، وإندونيسيا، وفلسطين، والمغرب، وجورجيا، وسويسرا، واليابان، وكازاخستان، وقيرغيزستان، والمجر، ومولدوفا، وصربيا، وأوكرانيا، واليونان.

 

وأشار إلى الاعتراف المتبادل بشهادة لقاح (كورونا)، سيكون له أثر إيجابي كبير على تسهيل إجراءات سفر وتنقل المواطنين الأتراك.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق