المغربية رشيدة داتي تخسر السباق على عمودية باريس

29 يونيو 2020آخر تحديث :
المغربية رشيدة داتي تخسر السباق على عمودية باريس
آش24///

 

خسرت رشيدة داتي، وزيرة العدل الفرنسية السابقة ذات الأصول المغربية، سباقها نحو عمودية باريس خلال الدورة الثانية من الانتخابات البلدية التي عرفتها فرنسا يوم الأحد 28 يوليو، بعدما تفوقت عليها ممثلة الحزب الإشتراكي ”آن هيدالكو”.

حيث تمكنت العمدة الحالية “آن هيدالكو” من الحفاظ على مقعدها المريح في بلدية العاصمة الفرنسية بعد الحصول على 49.5 في المائة من الأصوات ، تلتها ممثلة ”الجمهوريين“ رشيدة داتي ب31.7، ثم ممثلة “الجمهورية إلى الأمام” (أنيس بوزين) ب 14.4.

وعلقت نيللي غارنييه، الناطقة باسم داتي على النتيجة قائلة “رغم عدم الفوز بعمودية باريس، أسسنا يمينا جديدا، تواجد بمقاطعات شرق العاصمة ،حيث لم يعد لليمين وجود منذ وقت طويل”.

 

ويعتبر منصب عمدة باريس من المناصب الرفيعة بفرنسا، وشغله أكبر السياسيين أبرزهم جاك شيراك الذي فاز بعد ذلك برئاسة البلاد لولايتين.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق