المشاريع الملكية تخرج الوالي قسو بجولات تفقدية في مراكش

17 أكتوبر 2021آخر تحديث :
المشاريع الملكية تخرج الوالي قسو بجولات تفقدية في مراكش

 

قام كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش – آسفي، وعامل عمالة مراكش، نهاية الأسبوع، بجولات تفقدية لمجموعة من الأوراش على مستوى عمالة المدينة الحمراء.

 

 وهكذا اطلع والي الجهة، خلال هذه الجولة، على بعض الأوراش المفتوحة بالبرامج التنموية في المدينة العتيقة، والتي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

وواقف كريم قسي لحلو، وفق ما ذكرته مصادر محلية، على مستوى تقدم أشغال مشروع تهيئة ساحة جامع الفنا، الذي يهم ترميم الواجهات والإنارة العمومية، مرورا بكل من مسار درب ضباشي، ومسار البياضين، ورحبة الشعير، وسوق السمارين، بالإضافة إلى بعض الفنادق المندرجة بالبرنامج، والمتمثلة في فندق اللبان، فندق الغرابلية، وفندق بنشبابة وصولا إلى ساحة باب فتوح.

 

واطلع الوالي، خلال ذلك، على تطور الأشغال القائمة بهذه الأوراش، وأعطى تعليماته إلى تسريع وتيرتها مع احترام معايير الجودة المعمول بها، دون إغفال ضرورة الحفاظ على الطابع المعماري، والتاريخي لها.

 

وشكلت هذه الزيارة فرصة التقى خلالها الوالي بالتجار، والصناع التقليديين بساحة جامع لفنا، والذين أعربوا عن امتنانهم لهذه المشاريع، وكذا استبشارهم بالتحسن التدريجي، الذي عرفته الحركية الاقتصادية بعد أزمة (كوفيد-19).

 

 

يذكر أن الوالي رافقه خلال هذه الزيارة كل من الكاتب العام، ورؤساء الاقسام بالولاية، ورؤساء المصالح الخارجية لكل من المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة، والوكالة الحضرية، وشركة العمران، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، والمديرية الجهوية للثقافة، ونظارة الأوقاف، ورجال السلطة.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق