المشاريع الملكية المتعثرة تستنفر الحكومة. اجتماع للعثماني بالبيضاء للتعجيل بإخراجها للوجود

27 ديسمبر 2019آخر تحديث :
المشاريع الملكية المتعثرة تستنفر الحكومة. اجتماع للعثماني بالبيضاء للتعجيل بإخراجها للوجود
مهدي الشاوي:

يتواصل سباق الحكومة مع الزمن لإخراج عدد من المشاريع التي كانت موضوع اتفاقيات أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى حيز الوجود.

وفي آخر خطوة اتخذت في هذا المسار، علمت «اش 24» أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني سيعقد، عشية اليوم الجمعة، اجتماعا بالدا البيضاء خصص لتدارس ملف «المشاريع الملكية المتعثرة» بالمدينة بحثا عن إيجاد حلول للمشاكل التي تصادفها.

وذكر مصدر مطلع للموقع أن الاجتماع حضره، بالإضافة إلى وزراء ومسؤولين مركزيين، والي الدر البيضاء ـ سطات، سعيد حميدوش وعمال مقاطعات الجهة، متوقعا تواصله، غدا السبت، لإشراك باقي المتدخلين في النقاش المفتوح حول هذا الملف.

ويأتي التحرك الحكومي وفي وقت زاد منسوب الغضب بسبب الوتيرة البطيئة لإنجاز المشاريع الملكية المدرجة في إطار مخطط تنمية البيضاء (2015/2020)، السلطات المركزية، التي سبق أن أخذت وعودا بانتهاء الأوراش الكبرى وتسليم الأشغال في مواعد مضبوطة، لم يلتزم المكلفون بالتنفيذ بها.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أنه، باستثناء انطلاق الخط الثاني من طرامواي، قبل ثلاثة أشهر، وكان مفروضا أن يبدأ في أكتوبر 2018، والافتتاح المتسرع و«غير الرسمي» لقنطرة سيدي معروف المعلقة، لم تتحرك باقي المشاريع الأخرى من مكانها، ما خلق حالة استنفار تجلت في اللجوء إلى عقد اجتماعات مكثفة عن قرب على حقيقة ما يحدث.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق