القطاع الصناعي بالمغرب يتعزز في زمن “كورونا” بتوقيع 17 اتفاقية استثمارية

11 نوفمبر 2020آخر تحديث :
القطاع الصناعي بالمغرب يتعزز في زمن “كورونا” بتوقيع 17 اتفاقية استثمارية
آش24///

 

تعزز القطاع الصناعي، اليوم الأربعاء، بتوقيع 17 اتفاقية استثمارية، وذلك في إطار بنك المشاريع.

 

وتراهن هذه الاتفاقيات التي وقعها الوزير مولاي حفيظ العلمي بمقر وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الأخضر والرقمي، على إنجاز استثمارات بقيمة 857 مليون درهم، فيما تتوزع على قطاعات الصناعات الغذائية، والنسيج والجلد والبلاستيك الموجه للتعبئة والتغليف، والمواجهة كذلك إلى القطاع الفلاحي، فضلا عن قطاع الكهرباء والإلكترونيك.

 

وفي التفاصيل، استفردت الصناعات الغذائية ب8 اتفاقيات بقيمة 628 مليون درهم، مما يتيح إحداث 1630 منصب شغل،ورقم معاملات بأيد من 914 مليون درهم في أفق سنة 2023، فيما تهم هذه المشاريع بإنجاز وحدات صناعية إنتاجية خاصة بالصناعات الغذائية، ويتعلق الأمر بالخصوص بقطاع الصيد البحري وصناعة الحليب والحلويات والبسكويت والشوكولاطة وتحويل الحوامض والفواكه والخضر.

 

وبالنسبة  لقطاع النسيج والجلد، فإن توقيع أربع   مذكرات تفاهم  إلى جانب اتفاقيتين بقيمة استثمارية تبلغ نحو 220 مليون درهم. وستسمح هذه المشاريع، الأمر الذي سيساهم في إحداث   1350 منصب شغل.

 

وأما  الاتفاقيات الثلاث الأخرى، فقد همت  قطاعات الصناعة البلاستيكية والتعبئة والتغليف والصناعة البلاستيكية الموجهة للقطاع الفلاحي والكهرباء والإليكترونيك، وهو ما سيحدث 99 منصب شغل جديد وتحقيق رقم معاملات تزيد قيمته عن 92 مليون درهم.

 

يشار إلى أن بنك المشاريع، في شتنبر الماضي، ويهدف إلى مواكبة المشاريع الاستثمارية، وذلك في إطار استراتيجية الإنعاش الاقتصادي لما بعد “كوفيد19”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق