القروض العقارية .. المرابحة تحقق زيادة بنسبة 49 في المائة

3 ديسمبر 2021آخر تحديث :
القروض العقارية .. المرابحة تحقق زيادة بنسبة 49 في المائة

أفاد بنك المغرب بأن التمويل التشاركي المخصص للإسكان، وخاصة على شكل (المرابحة العقارية) واصل ارتفاعه في متم أكتوبر الماضي، مسجلا زيادة بنسبة 49 في المائة.

ووفق لوحة القيادة المتعلقة بـ”القروض والودائع البنكية” التي أصدرها بنك المغرب، فقد بلغ هذا التمويل 15.3 مليار درهم مقابل 10.2 مليار درهم سنة قبل ذلك، ما يمثل زيادة بنسبة 49 في المائة.

وأضاف البنك المركزي أن المبلغ الجاري للقروض البنكية بلغ 965.7 مليار درهم في متم أكتوبر 2021، ما يعادل زيادة سنوية بنسبة 3.1 في المائة.

 

وأبرز أن القروض الممنوحة للوكلاء غير الماليين ارتفعت بنسبة 4.1 في المائة إلى 3ر846 مليار درهم، فيما تراجعت القروض الممنوحة للوكلاء الماليين بنسبة 3.4 في المائة إلى 119.4 مليار درهم.

 

وأشار بنك المغرب إلى أن القروض الممنوحة للأسر، إلى غاية نهاية شهر أكتوبر الماضي، سجلت زيادة سنوية بنسبة 5 في المائة، مما يعكس بالأساس زيادة بنسبة 5.4 في المائة في قروض الإسكان.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق