الفرقة الوطنية للشرطة تطيح بمشارك في فبركة فيديو استهداف منزل مغربي بالبيضاء بدعوى اضطهاده دينيا

27 أغسطس 2020آخر تحديث :
الفرقة الوطنية للشرطة تطيح بمشارك في فبركة فيديو استهداف منزل مغربي بالبيضاء بدعوى اضطهاده دينيا
مهدي الشاوي:

 

كشف مصدر أمني أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الخميس، شخصا معروفا بسوابقه القضائية العديدة في السرقات الموصوفة والاتجار في المخدرات وتسهيل البغاء، للاشتباه في تورطه في المشاركة في إهانة الضابطة القضائية والتبليغ عن جرائم وهمية يعلم بعدم حدوثها.

 

وكان المشتبه فيه، البالغ من العمر 45 سنة والمدان في أكثر من خمسة عشر قضية جنائية، قد شارك في تصوير شريط فيديو مفبرك في غضون شهر يوليوز من السنة المنصرمة، يوثق لجريمة وهمية تزعم استهداف منزل مواطن مغربي بالدار البيضاء بدعوى اضطهاده دينيا بعد اعتناقه لديانة أخرى.

 

وكشفت الأبحاث والتحريات المنجزة أن المشتبه فيه الموقوف، تم تسخيره من طرف مالك المنزل وأفراد عائلته بغرض المشاركة في تصوير الشريط المفبرك، لتقديمه ضمن ملف الحصول على اللجوء في إحدى الدول الأوروبية تحت ذريعة الاضطهاد الديني، حيث تقمص دور أحد أفراد العصابة الذي كان يحمل السلاح الأبيض والقناع الحاجب لملامح الوجه وللمعطيات التشخيصية. 

 

وأودع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي باشرته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بعدما ظل مبحوث عنه على الصعيد الوطني، قبل أن يتم تقديمه، صباح اليوم الخميس، أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق