العثماني في فاتح ماي : سنخرج من الجائحة أقوى مما كنا إذا تعاونا جميعا

1 مايو 2020آخر تحديث :
آش24

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بمناسبة فاتح ماي التي تحولت من مسيرات تجوب المدن الكبرى بالمملكة إلى كلمات مبثة على الفايسبوك بسبب جائحة كورونا أن عيد الشغيلة لهذه السنة فيه صعوبة جراء تفشي جائحة كورونا، وألم لأنه فقدنا حوالي 170 مواطن ومواطنة، وتحدي لأنه استطعنا بقيادة الملك محمد السادس تعبئة غير مسبوقة التي ظهرت في مختلف مراحل تدبير الجائحة.

وأضاف العثماني في كلمته مبثة على صفحة نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الموالية لحزب العدالة والتنمية  أن الحكومة اهتمت بجميع الإشكالات الاجتماعية للشغيلة خلال هذه المرحلة الصعبة التي لها تأثير على المقاولة والشغيلة، لذلك تم القيام بعدد من المبادرات من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية لنقف إلى جانب العاملات والعمال خصوصا لمن توقف مؤقتا عن العمل.

وذكر رئيس الحكومة أن حوالي خمسة ملايين أسرة استفادت من صندوق كورونا، و 719 ألف من العمال والعمالات المسجلين في صندوق الوطني للضمان الإجتماعي الذين توقفوا بشكل مؤقت عن العمل استفادوا من الصندوق أيضا، واستفاد حوالي ملونين وثمانمائة ألف من  أرباب الأسر ممن يتوفرون على بطاقة الراميد بعد فقدانهم لأعمالهم، وأيضا مليوني أرباب الأسر والذين لا يتوفرون على بطاقة الراميد.

وشدد العثماني أن هناك جهد قامت به بلادنا في اتجاه العاملات والعمال، وفي ظل هذه الجائحة برزت الثقافة المغربية الأصيلة وعلى رأسها  التضامن والتراحم، سنخرج من هذه الجائحة أقوى مما كنا إذا تعاونا جميعا .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق