العثماني: بلادنا باشرت مجموعة برامج ستشكل ثورة اجتماعية حقيقية

10 مارس 2021آخر تحديث :
العثماني: بلادنا باشرت مجموعة برامج ستشكل ثورة اجتماعية حقيقية

 

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن بلادنا باشرت مجموعة من البرامج الطموحة، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية، التي تهدف إلى تعميم التغطية الصحية، والتعويضات العائلية، والتقاعد، والتعويض عن فقدان الشغل.

ووفق بلاغ لرئاسة الحكومة، اعتبر العثماني خلال لقاء جمعه بالمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل)، ميمونة محمد شريف، عُقد اليوم الأربعاء 10 مارس 2021، أن هذه البرامج “ستشكل ثورة اجتماعية حقيقية ستمكن المغرب خلال السنوات القادمة من تجاوز مجموعة من الاختلالات الحالية”.

من جانب آخر، أبرز رئيس الحكومة المجهودات الكبيرة التي يقوم بها المغرب من أجل رفع التحديات التي يطرحها ضمان تزويد الساكنة والاقتصاد الوطني بالموارد المائية، والحفاظ عليها وتكريس استدامتها، بالإضافة إلى الأشواط الكبيرة التي قطعتها المملكة في مجالات التنمية المستدامة والطاقات المتجددة في إطار استراتيجيات وطنية متكاملة، تحرص المملكة على تقاسمها مع الدول الشقيقة خاصة في القارة الإفريقية.

وحسب البلاغ، فقد شكل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض الحصيلة الهامة للتعاون بين المملكة المغربية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، مشيرا إلى أن البرنامج ساهم في إنجاز مجموعة من البرامج والمشاريع الوطنية الهامة، مثل البرنامج المتعلق بالقضاء على مدن الصفيح والسكن العشوائي، ومشاريع إنشاء المدن الجديدة وغيرها من البرامج الوطنية والمحلية للتنمية الحضرية المستدامة.

وتميز هذا اللقاء بحضور، على الخصوص، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، ومدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في المنطقة العربية، ومديرة المكتب القطري للبرنامج بالرباط.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق