العثماني: الإجراءات الوقائية المتخذة جنبت المغرب أسوأ سينايو وهو تسجيل 200 وفاة يوميا

7 مايو 2020آخر تحديث :

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، مساء اليوم الخميس، أنه «حدث تحسن في عدد من الأمور تتعلق بمواجهة انتشار كورونا، وتم تفادي السيناريو الأسوأ، من خلال الحجر الصحي والإجراءات التي اتخذت».

وأضاف العثماني، في لقاء مباشر مع القناة الأولى، «يكفي أن أقول أنه نتيجة الإجراءات التي اتخذناها، استطعنا بحسب المتخصصين، أن نتفادى 200 وفاة يوميا، وذلك بسبب الحجر الصحي، هذا شيء مهم ويجب أن نثمنه».

وقال رئيس الحكومة«لدينا 130 وفاة منذ 2 مارس وحتى الآن،  وهناك دول تسجل ضعف هذا الرقم في يوم واحد».

وأضاف «اليوم حوالي 50 مصابا بكورونا يوجدون في الإنعاش، منهم حوالي 20 مصابا في العناية المركزة، ومن قبل كان لدينا 90 مصابا في الإنعاش».

وزاد موضحا «هذا تطور مهم، ونتجه لخفض عدد الحالات الحرجة، وتدخلنا أصبح أكثر فعالية بتفوق وإبداع مغربي، نستفيد من التجارب الدولية ونتفاعل مع جميع أفكار الخبراء والعلماء والمتخصصين في مختلف دول العالم».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق