العامل بوينيان يستقبل المديرة الجديدة للمركز الاستشفائي للرحامنة. كفاءة عالية توجت بشغلها مناصب عدة منها رئيسة لجنة اليقظة الصحية بالإقليم

8 أكتوبر 2020آخر تحديث :
العامل بوينيان يستقبل المديرة الجديدة للمركز الاستشفائي للرحامنة. كفاءة عالية توجت بشغلها مناصب عدة منها رئيسة لجنة اليقظة الصحية بالإقليم
آش24///

 

استقبل عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان، أمس الأربعاء، بحضور الكاتب العام للعمالة والمدير الاقليمي للصحة بالرحامنة الدكتورة بشرى خداد التي عينت مديرة للمركز الاستشفائي للرحامنة.

 

وخلال هذا الاستقبال، يؤكد بلاغ لعمالة الإقليم، نوه عزيز بوينيان، بالمسار المهني الحافل بالعطاء للمديرة الجديدة، وهي طبيبة اختصاصية في الطب الرياضي ولازالت تحضر لاختصاص طب الشغل بجامعة بوردو بفرنسا، إلى جانب عملها كمؤطرة في معهد العلوم التمريضية بمدينة مراكش.

 

وقضت المعينة حذيثا في المنصب المذكور أكثر من 12 سنة من الخدمة بإقليم الرحامنة، حيث عملت كرئيسة للمركز الصحي بسيدي منصور وسيدي غانم لمدة خمس سنوات، بعد ذلك انتقلت للمركز الصحي الصخور الرحامنة كرئيسة سنة 2014، وفي سنة 2015 التحقت كرئيسة للمركز الصحي الجعيدات بقيادة رأس العين.

 

ومن خلال تقلدها هذه المهام، أبانت الدكتورة بشرى خداد عن كفاءة عالية في تسيير الشأن الصحي المحلي باعتمادها سياسية تدبيرية بمقاربة تشاركية مع النسيج الجمعوي والفاعلين السياسيين المحليين.

 

كما توجت تجربتها هذه بإحتلالها المرتبة الأولى جهويا بعد مشاركتها في مباراة الجودة المتعلقة بالمراكز الصحية القروية،ب إلى جانب شغلها منصب منسقة ورئيسة لجنة اليقظة الصحية بقيادة رأس العين منذ مارس الماضي، في إطار مواجهة وباء (كورونا) المستجد.

 

وينضاف إلى ذلك انخراطها أيضا بالعمل الجمعوي كرئيسة جمعية المبادرة المواطنة للصحة والبيئة بالجعيدات منذ سنة 2018.

 

وبنفس المناسبة، أشار المندوب الاقليمي للصحة إلى أنه بفضل تدخلات عامل إقليم الرحامنة ووزارة الصحة فقد تم تعزيز المركز الاستشفائي للرحامنة بأطر وموارد بشرية مهمة بما فيها طبيب الانعاش والتخدير، وطبيبة أخصائية في التحليلات الطبية، وطبيبة أخصائية في أمراض النساء والتوليد، وطبيبة أخصائية في الاشعة الطبية ومجموعة من التجهيزات التي تعود بالنفع خصوصا في صحة الأم والطفل.

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق