العامل بنشيخي يتفقد عدد من الأوراش والمشاريع بالحوز

31 مارس 2021آخر تحديث :
العامل بنشيخي يتفقد عدد من الأوراش والمشاريع بالحوز

 

قام رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز، أمس الثلاثاء، بزيارة تفقدية إلى عدد من الأوراش والمشاريع التي تستفيد منها جماعات دائرة اسني، خصوصا الجماعات الترابية اسني، ويركان، وامكدال، واجوكاك وتلات نيعقوب.

 

وخلال هذه الزيارة، التقى عامل الإقليم فاعلين من المجتمع المدني المحلي، وجرى التطرق إلى مجموعة من القضايا التي تهم الطرق، والماء الصالح للشرب، والتطهير السائل، والمصالح الاجتماعية.

 

كما وقف بجماعة ويركان على ورش طريق تندرج في إطار برنامج التأهيل الترابي، وتربط بين مريغة وتيزي اوسم، والتي تمتد على طول 19.8 كلم، قبل أن يزور مشروع توسيع وتقوية الطريق الرابطة بين أمدال وتاوريرت الشطر الأول، على طول 8 كلم بجماعة امكدال.

 

برنامج الزيارة تضمن أيضا التوجه إلى جماعة اجوكاك، حيث تفقد عامل الحوز أشغال الطريق الرابطة بين دوار المخزن ودوار أيت أيوب، على طول 13.4 كلم، والتي وصلت نسبة أشغالها 75 في المائة، وزار ورش بناء مركز تقوية قدرات النساء بجماعة تلات نيعقوب، الذي يدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 

وشدد رشيد بنشيخي، خلال تفقده لعدد من المشاريع الفلاحية، على ضرورة التعبئة من أجل مواكبة المشاريع وتنزيلها في إطار الحكامة، والرفع من وتيرة العمل، وتدارس كل المشاريع التنموية التي يعرفها الإقليم، والتعاون مع الجميع، خصوصا المجتمع المدني، والجمعيات الفلاحية المحلية، خدمة للصالح العام، وتطلعات الساكنة من أجل المساهمة في تدعيم مسار التنمية المجالية المستدامة.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق