الصين تدعو إلى إجراء “تحقيق شامل” في مصدر (كوفيد-19) في الولايات المتحدة

23 يونيو 2021آخر تحديث :
الصين تدعو إلى إجراء “تحقيق شامل” في مصدر (كوفيد-19) في الولايات المتحدة

 

دعت الصين، أمس الثلاثاء، إلى إجراء “تحقيق شامل” في مصدر (كوفيد-19) في الولايات المتحدة. جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، ردا على بيان البيت الأبيض يوم الاثنين الذي ذكر أن الولايات المتحدة ستعمل مع حلفائها لـ “فرض الضغط اللازم على الصين”، لتوفر “بيانات شفافة” وإتاحة الوصول في التحقيق بشأن مصدر الوباء.

وقال تشاو “تدعو الصين رسميا إلى إجراء تحقيقات شاملة في الولايات المتحدة من ثلاث نواح، وهي مصدر الوباء بها، وسبب عدم قدرتها على مكافحة الوباء، واكتشاف المشاكل الموجودة في فورت ديتريك ومختبراتها البيولوجية البالغ عددها 200 في الخارج”.

وأضاف “ندعو المجتمع الدولي أيضا للعمل معا لحث الولايات المتحدة على التعاون مع التحقيقات وتوفير بيانات شفافة وإتاحة الوصول في هذه القضية”.

وشدد المتحدث الصيني أن “الولايات المتحدة ليست في وضع يسمح لها بتهديد الصين أو الافتراء عليها بشأن قضية تتبع مصدر (كوفيد-19)”.

وقال إن واشنطن “ليست مؤهلة لابتزاز الصين أو إجبارها على تتبع مصدر (كوفيد-19)، وليس لها الحق في مهاجمة الصين أو تشويهها نيابة عن المجتمع الدولي”، مذكرا بأن الصين أوضحت مرارا موقفها بشأن هذه القضية.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق