الصحة: ليس للكحول أي أثر إيجابي لمحاربة «كورونا».. والممارسة الجنسية تتوفر فيها الشروط لنقل العدوى 

12 أغسطس 2020آخر تحديث :
الصحة: ليس للكحول أي أثر إيجابي لمحاربة «كورونا».. والممارسة الجنسية تتوفر فيها الشروط لنقل العدوى 
مهدي الشاوي:

قال معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لطوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، إن الممارسة الجنسية تتوفر فيها جميع الشروط لنقل عدوى (كورونا) إذا كان أحد الشخصين مصابا بالوباء، مضيفا أنه “لا يمكن القيام بالعملية الجنسية مع احترام التباعد الاجتماعي». 

 

ونفى معاذ المرابط، في التصريح الأسبوعي اليوم الأربعاء، أن يكون لشرب الكحول أي أثر إيجابي لمحاربة الوباء، مبرزا أنه لم يثبت إطلاقا في دول أوروبية مفعول ايجابي لشرب الكحول للوقاية من (كوفيد ـ19).

 

وبالنسبة للبروتوكول العلاجي الجديد والمتمثل في علاج المصابين بالفيروس في منازلهم، أشار إلى أنه يخص الحاملين للفيروس بدون أي أعراض مرضية، مشددا على ضرورة عدم توفر الشخص المعني بالعلاج المنزلي على أي عامل مرضي من عوامل الاختطار، أي ارتفاع السن (أكثر من 65 سنة) أو مرض مزمن، أو نقص في المناعة، أو امرأة حامل أو مرضعة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق