الصحة تعلن رسميا عن تسجيل إصابتين بالسلالة المتحورة الهندية ل «كورونا» بالبيضاء

3 مايو 2021آخر تحديث :
الصحة تعلن رسميا عن تسجيل إصابتين بالسلالة المتحورة الهندية ل «كورونا» بالبيضاء

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل بمدينة الدار البيضاء حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس (كورونا) المستجد، والتي ترجح الأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار.

وذكرت، في بلاغ لها، أن الحالتين تتعلق بشخص وافد والثانية لدى مخالط له من جنسية أجنبية مقيم بالمغرب، حيث جرى تأكيد الاصابة بالسلالة المتحورة بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط، عضو الائتلاف الوطني لمختبرات الرصد الجينومي.

وأوضحت أنه جرى التكفل بالحالتين وكل مخالطيهما وفق البروتوكولات الدولية والوطنية الجاري بها العمل، مع تعزيز إجراءات العزل الصحي بما يتناسب مع المخاطر المحتملة لانتشار هذه السلالة.

وبالموازاة مع استمرار التحريات والاجراءات الهادفة إلى منع تفشي هذه السلالة ببلادنا، أشار وزارة الصحة إلى أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني وإخباره بكل المستجدات، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذه الجائحة.

وأهابت، في ختام بلاغها، بالمواطنات والمواطنين الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها بلادنا.

المصدر مهدي الشاوي:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق