الصحة العالمية: لم نتخط مرحلة الخطر في مكافحة (كورونا)

6 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الصحة العالمية: لم نتخط مرحلة الخطر في مكافحة (كورونا)

 

حذرت مسؤولة كبيرة في منظمة الصحة العالمية من أن العالم “لم يتخط مرحلة الخطر” في التصدي لجائحة (كوفيد-19)، على الرّغم من اعتقاد كثر أنّ الأمر شارف على الانتهاء.

 

وكشفت ماريا فان كيركوف، المسؤولة التقنية في المنظمة، أن 3.1 ملايين إصابة جديدة مثبتة تم إبلاغ منظمة الصحة بها الأسبوع الماضي و54 ألف وفاة إضافية، علماً بأن الأرقام يمكن أن تكون أعلى بكثير، وفق (العربية).

 

وأضافت خلال مؤتمر مباشر عبر قنوات منظمة الصحة العالمية على وسائل التواصل الاجتماعي أن “الوضع لا يزال ديناميكيا للغاية. إنه ديناميكي لأننا لسنا مسيطرين على الفيروس”.

 

كما، شددت على أن (كوفيد-19) لن يقضى عليه والسبب في ذلك الطريقة التي تعامل فيها العالم مع الأزمة.

 

وقالت فان كيركوف إن المتوفين، أخيرا، من جراء فيروس (كورونا) هم بغالبيتهم غير ملقحين.

 

ولفتت المسؤولة التقنية عن مكافحة (كوفيد-19) إلى أن منظمة الصحة العالمية تجري مناقشات حول ما سيكون عليه وضع الجائحة في فترة الثلاثة أشهر إلى الـ 18 شهرا المقبلة.

 

كما، توقعت فان كيركوف السيطرة على (كوفيد-19) في نهاية المطاف.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق