الصحة العالمية تؤكد ظهور سلالة جديدة من “كورونا” بعدة دول

20 ديسمبر 2020آخر تحديث :
الصحة العالمية تؤكد ظهور سلالة جديدة من “كورونا” بعدة دول
آش24///

 

قالت منظمة الصحة العالمية إن السلالة الجديدة من فيروس (كورونا) المستجد ظهرت أيضا في الدانمارك وهولندا وأستراليا، بينما أكدت بريطانيا أن هذا النوع من الفيروس خرج عن السيطرة.

 

يأتي ذلك بينما قال وزير الصحة البريطاني إن السلالة الجديدة من الفيروس خرجت عن السيطرة، وإن هناك حاجة للسيطرة عليها من خلال التباعد الاجتماعي.

 

وأضاف أن أمام البلاد طريق طويلة لفهم هذه السلالة، وأنه سيكون من الصعب السيطرة عليها قبل توزيع اللقاح.

 

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، فرض مستوى جديدا من القيود في لندن وجنوب شرقي إنجلترا؛ لمواجهة تفشي السلالة الجديدة من كورونا.

 

كما أكد جونسون، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع طارئ للحكومة، أن السلالة الجديدة من الفيروس، التي اكتشفت في المملكة المتحدة، أسرع انتشارا من السلالة الأصلية بنسبة تصل إلى 70 في المائة، لكن لا يعتقد أنها أشد فتكا كما أن اللقاحات تظل فعالة.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق