الصحة العالمية: العالم يلعب لعبة خطيرة للغاية مع (كورونا)

7 يناير 2021آخر تحديث :
الصحة العالمية: العالم يلعب لعبة خطيرة للغاية مع (كورونا)

 

قالت مسؤولة في منظمة الصحة العالمية إن العالم، خاصة دولًا مثل الولايات المتحدة، يلعب “لعبة خطيرة للغاية” مع فيروس (كورونا) الجديد، مما يمنحه المزيد من الفرص للتحور مع انتشار الفيروس، وفقا لما جاء في “سي إن إن” بالعربية.

 

وأوضحت ماريا فان كيروف، المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ المعني بجائحة كورونا في منظمة الصحة العالمية، لـ (CNN): “نلعب لعبة خطيرة للغاية مع هذا الفيروس في الوقت الحالي”، مضيفة “ما يقلقنا هو أنه كلما طال انتشار الفيروس زادت فرص تحوره”.

 

وأشارت فان كيروف، إلى أن العديد من التحورات لن يكون لها تأثير كبير على الفيروس، ولكن إذا غير الفيروس جيناته بالطريقة الصحيحة، فقد لا تتمكن الفحوصات من اكتشافه بسهولة، وقد لا تعمل اللقاحات ضده أيضا.

 

ولفتت فان كيروف إلى أن بعض الدول، مثل أستراليا ونيوزيلندا، قامت بعمل أفضل فيما يتعلق بالسيطرة على الفيروس، وأضافت “الأمر متروك لنا تماما لتكون لدينا القدرة على السيطرة على الفيروس”، مشيرة إلى أنه يمكن السيطرة على الفيروس، بما في ذلك هذه التحورات.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق