السلطات المحلية بقلعة السراغنة تسهر على مراقبة التقيد بالتدابير الوقائية ضد “كورونا”

1 سبتمبر 2020آخر تحديث :
السلطات المحلية بقلعة السراغنة تسهر على مراقبة التقيد بالتدابير الوقائية ضد “كورونا”
آش24///

 

كثفت السلطات المحلية على صعيد إقليم قلعة السراغنة من تحركاتها الميدانية في المجالين الحضري والقروي، قصد الوقوف عن كثب على مدى التقيد بالتدابير الاحترازية لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وهكذا، قام عامل الإقليم، هشام السماحي، مرفوقا بالكاتب العام لعمالة الإقليم بالنيابة ورئيس قسم الشؤون الداخلية، علال بايو، أمس الاثنين، بجولة ميدانية بمدينة قلعة السراغنة همت الأسواق النموذجية والشوارع الرئيسية والحي الصناعي.

 

وبالمناسبة، اطلع المسؤول الترابي على مدى التزام أصحاب المحلات التجارية والمهنية والمقاهي والمطاعم ومحلات الحرفيين بالتدابير الاحترازية المعمول بها داخل الإقليم للحد من تفشي الوباء، خاصة بعد تنامي حالات الإصابة المؤكدة.

 

وتندرج هذه الزيارة الميدانية في إطار سهر السلطات الإقليمية بقلعة السراغنة على الالتزام بالتدابير الوقائية، والمساهمة في تحسيس مختلف الفئات الاجتماعية بأهمية التصدي للوباء سواء عبر ارتداء الكمامات الواقية أو التعقيم أو احترام التباعد الاجتماعي، لاسيما داخل الفضاءات التي تعرف توافدا كبيرا للمواطنين.

 

وعلى صعيد آخر، تواصل السلطات المحلية، في إطار عملها الرامي إلى تتبع التدابير والإجراءات الاحترازية الهادفة إلى ضمان صحة وسلامة ساكنة مدينة قلعة السراغنة في ظل انتشار وباء (كوفيد-19)، القيام بجولات رقابية مكثفة لحث أرباب المقاهي والمحلات التجارية على الإلتزام بالتدابير الوقائية.

 

وفي هذا الصدد، تقوم لجان مراقبة محلية مدعومة بأفراد من القوات المساعدة بمعاينة تنزيل هذه الإجراءات وتسجيل مخالفات في حق كل من ثبت إخلاله بها، وذلك عبر توجيه إنذارات شفوية أو كتابية أو إغلاق المحل المعني لمدة معينة. وكانت السلطات المحلية بإقليم قلعة السراغنة قد أعلنت عن اتخاذ حزمة من التدابير الإحترازية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تنامي حالات الإصابة المؤكدة على مستوى تراب الإقليم.

 

وهكذا، تقرر إخلاء الشوارع من الباعة الجائلين وإغلاق أسواق القرب ابتداء من الساعة الرابعة بعد زوال كل يوم، فيما سيتم إغلاق “القيساريات” في حدود الساعة السادسة مساء.

 

وتشمل الإجراءات الاحترازية إخلاء وإغلاق الساحات العمومية وتوقيف سيارات الأجرة بجميع أصنافها عن العمل وإغلاق المقاهي في حدود الساعة السادسة مساء، والمطاعم والمحلات التجارية على الساعة الثامنة ليلا، بالإضافة إلى الإغلاق التام للحمامات وجميع القاعات الرياضية.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق