الرميد غاضب بسبب قانون “تكميم الأفواه”

1 مايو 2020آخر تحديث :
الرميد غاضب بسبب قانون “تكميم الأفواه”
آش24///

 

أثار النقاش الدائر حول مشروع القانون 20.22، المتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، الكثير من الجدل. ووسط اللغط المثار طرحت الكثير من علامات الاستفهام حول الجهة التي سربت الوثيقة، لخلق جد في فترة استثنائية يعيشها المغرب والعالم في مواجهة (كورونا).

 

وكان اسم مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، من الأسماء التي قيل أنها سربت وثيقة المشروع، وهو ما نفاه عبر بلاغ لديوان وزارته، عبر فيه عن أسفه حول الاتهامات التي وصفها بالمجانية، التي” لم يكلف أصحابها أنفسهم بأدنى مستويات التحري بالاتصال لمعرفة الحقيقة”.

 

وأشار الرميد أن مشروع القانون لا يكتسي طابع السرية، نافيا في الوقت نفسه أن يكون خلف تسريبه أو تسريب وثيقة ملاحظات وزير الدولة حول الموضوع، وفق ما أشارت له عدد من البيانات والتدوينات الصادرة عن جهات حزبية.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق