الدردوري يضع الشباب في قلب مشاريع المبادرة بفريق عمل متشبع بالبعد اجتماعي (فيديو)

15 يوليو 2019آخر تحديث :
ذويزن

 

بدأ الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محمد الدردوري، في ترجمة تصور وضع الشاب في قلب المشاريع التنموية، تماشيا مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يولي اهتماما خاصا لهذه الفئة ببرامج تروم تعزيز مكانة الشباب داخل المجتمع من أجل تسريع التنمية على جميع المستويات.

 

وقدم محمد الدردوري أحدث الصور عن المكانة التي تحتلها هذه الشريحة في برامج الجيل الثالث للمبادرة بالدار البيضاء، حيث ترأس، الخميس الماضي، حفل الإعلان عن المتفوقين الشباب في مسابقة الهاكاثون الأول لابتكار أفكار مشاريع في مجال التنمية البشرية.

 

ويتعلق الأمر بمشروع “طفلي مبدع”، الذي احتل المرتبة الأولى، فيما احتل المرتبة الثانية مشروع “أسرتي”، أما المركز الثالث فعاد لصاحب فكرة مشروع “كيتين أو أطلس”.

 

وقام بتوزيع الجوائز على الفائزين، والتي كانت على شكل دعم مالي، كل من والي جهة الدار البيضاء – السطات، سعيد حميدوش، ومحمد سمير الخمليشي، العامل السابق لمقاطعة آنفا، والمعروف بصيته في العمل الاجتماعي، والذي يتأكد بانضمامه إلى فريق الدردوري التوجه الذي تنبني عليه المبادرة المرتكز على منح البعد الاجتماعي المكانة المناسبة في الجهات ال 12 للمملكة.

 

وتهدف المسابقة، التي تنظمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى فسح المجال للشباب المشتبع بروح ريادة الأعمال الاجتماعية، لابتكار أفكار مشاريع، تتناول مختلف القضايا المتعلقة بتنمية الطفولة المبكرة.

 

ويشكل الإعلان عن فوز هذه المشاريع الثلاثة بجهة الدار البيضاء – سطات المرحلة الأولى من هذه المسابقة التي تندرج في إطار التحضير المناظرة الوطنية للتنمية البشرية، التي ستنظم يومي 18 و19 شتنبر المقبل.

فيديو:

 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق