الدار البيضاء.. تأسيس الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة

24 يونيو 2021آخر تحديث :
الدار البيضاء.. تأسيس الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة

 

بمبادرة من عدد كبير من فاعلي الصناعة الرياضية، تأسست الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة خلال جمع عام تأسيسي عقد في الدار البيضاء يوم 23 يونيو 2021، وذلك بهدف توحيد المقاولات العاملة في مجال الرياضة والمساهمة في هيكلة وتنمية هذا القطاع الأساسي للاقتصاد الوطني.

 

ونقل بيان صحفي للفدرالية عن رئيسها المهدي السكوري العلوي، قوله إنه “مع أكثر من 400 مقاولة مهيكلة عبر التراب الوطني، يتعين تنظيم قطاع الصناعة الرياضية من أجل الاستجابة بشكل أفضل للرهانات الحالية، والزيادة في فعاليته وذلك بجعل هذه الصناعة إحدى قاطرات النمو الإقصادي في بلادنا”.

 

واستنادا إلى نشاطها الخاص وبشراكة مع السلطات العمومية وجميع مكونات المشهد الرياضي، تتوخى الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة كذلك العمل من أجل تحفيز وتشجيع وتثمين الرياضة المغربية.

 

وقال السكوري في هذا الصدد إنه “يحذونا طموح كبير للاضطلاع بدورنا كاملا كفاعل أساسي في القطاع الرياضي المغربي إلى جانب الدولة و النسيج الجمعوي”.

 

وتهدف الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة إلى توحيد جميع الفاعلين في الصناعة الرياضية ولعب دور محاور ذو مصداقية إزاء الشركاء المؤسساتيين والماليين والترويج للصناعة الرياضية لدى السلطات العمومية والإعلام والهيئات التشريعية ومختلف الفاعلين الاقتصاديين ومواكبة المقاولات الرياضية المغربية في تطورها على المستوى الدولي.

 

كما تروم إثراء منظومة الصناعة الرياضية عبر اليقظة وإنجاز الدراسات القطاعية والمساهمة في إضفاء الطابع المهني على المشهد الرياضي المغربي وتمثيل أعضائها والدفاع عن مصالحهم العامة والخاصة.

 

وتعد الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة هيئة تمثيلية لمختلف فروع القطاع: التوزيع، التجهيزات والبنيات التحتية، المؤسسات، الاستشارة، تنظيم التظاهرات، المقاولات الناشئة، القاعات الرياضية، التكوين، السياحة، الإعلام…

 

والأعضاء المؤسسون للفيدرالية هم ستاديا، سبورتيو، المغربية للألعاب والرياضة، كوسبور ،سيتي سبور، كورير، كاب زيد، مدرسة التدبير الرياضي، سيتي كلوب، بوما، أونيكا، بيلا فورم، ماتريكس، إكتشاف ترافل، جي سي سبورت، نيوميريك، أوليف للاتصال، بي فيت كلوب، ريس تايمر ،أوت دور، ديربي.

المصدر (آش سبور)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق