الدار البيضاء.. انهيار بناية آيلة للسقوط بالمدينة العتيقة دون خسائر بشرية

26 أغسطس 2020آخر تحديث :
الدار البيضاء.. انهيار بناية آيلة للسقوط بالمدينة العتيقة دون خسائر بشرية
آش24///

 

 انهارت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، بناية آيلة للسقوط بالمدينة العتيقة، دون أن يخلف هذا الحادث أية خسائر في الأرواح.

 

وأفاد مصدر مطلع، لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه البناية الواقعة بدرب المعيزي، مصنفة ضمن الدور الآيلة للسقوط التي أدرج أصحابها ضمن المستفيدين من برنامج إعادة الإسكان بالدار البيضاء، مشيرا إلى أنها كانت فارغة أثناء انهيارها صباح اليوم، دون تسجيل أية إصابة في صفوف المارة.

 

وبخصوص هذا البرنامج، أوضح رئيس مصلحة الاتصال بعمالة مقاطعة الدار البيضاء- انفا مصطفى القواسم، أن عملية إعادة الإسكان تأتي في إطار مشروع المحج الملكي، الذي تشرف عليه الشركة الوطنية للتهيئة الجماعية (صوناداك). مبرزا أن العدد الإجمالي للأسر المستهدفة من برنامج إعادة إسكان قاطني الدور الآيلة للسقوط يصل إلى 11 ألف و278 أسرة.

 

وأشار إلى أنه بفضل تظافر جهود جميع المتدخلين، من سلطات محلية ومجالس منتخبة ومؤسسات عمومية، وفي إطار مقاربة تشاركية واجتماعية، تمكنت اللجنة الاقليمية المختصة، حتى اليوم، من تسليم 5646 شقة سكنية.

المصدر (و.م.ع)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق