الدارالبيضاء تستعد لما بعد «الحجر الصحي». حملة واسعة للكشف عن الفيروس بالقطاع الخاص

6 يونيو 2020آخر تحديث :
الدارالبيضاء تستعد لما بعد «الحجر الصحي». حملة واسعة للكشف عن الفيروس بالقطاع الخاص
مهدي الشاوي:

انطلقت بالعاصمة الاقتصادية حملة واسعة لفحص (كوفيدـ 19) بين العاملين في القطاع الخاص بالمدينة، بهدف الحد من مخاطر انتشار الفيروس في المقاولات.

 

وأكد موقع «كازا بلانكا سيتي» لمجلس الدار البيضاء، أن هذه العملية انطلقت منذ أسبوع، من أجل الكشف عن فيروس (كورونا) في صفوف العاملين في القطاع الخاص، بعدما دعا وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بن شعبون المقاولات، في 19 ماي الماضي، إلى استئناف نشاطها بعد عيد الفطر، مع الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية الموصى بها من طرف السلطات المختصة ضد الوباء.

 

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية لجهة الدار البيضاء سطات، عقدت، في 3 يونيو الجاري، اجتماعا تنفيذا للتعليمات الملكية الرامية إلى إرساء آليات فعالة لتدبير تداعيات وجائحة (كوفيدـ19) واتخاذ المزيد من الإجراءات المصاحبة للتحفيف من تبعاتها الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب.

 

وذكر الموقع أن لجنة اليقظة الاقتصادية لجهة الدار البيضاء سطات تضمن عدة نقط همت بالخصوص تشخيص الوضعية الاقتصادية الحالية في الجهة ووضع خطة عمل لمرحلة ما بعد استئناف النشاط الاقتصادي، وتحديد الإجراءات ذات الأولوية لمواكبة ودعم استئناف الأنشطة الاقتصادية المتوقفة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق