الداخلية: نسبة المشاركة في انتخابات 8 شتنبر تجاوزت 50  في المائة

8 سبتمبر 2021آخر تحديث :
الداخلية: نسبة المشاركة في انتخابات 8 شتنبر تجاوزت 50  في المائة

أعلنت وزارة الداخلية أنه طبقا للمقتضيات القانونية التي تحدد ساعة اختتام الاقتراع، انتهت عملية التصويت برسم انتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، بالنسبة لكافة مكاتب التصويت المحدثة على الصعيد الوطني، في تمام الساعة السابعة مساء.

وذكرت، غي بلاغ لها، أنه “بخصوص سير عملية التصويت، وباستثناء بعض الحالات المعزولة جدا، التي همت عددا محدودا من مكاتب التصويت، فإن عملية الاقتراع جرت على العموم في ظروف عادية على صعيد كافة جهات المملكة”.

وحسب المعلومات الواردة من مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، تضيف وزارة الداخلية، فقد بلغت نسبة المشاركة في الاقتراع 50.18 في المائة على المستوى الوطني.

وزاد البلاغ أن “الجهات الجنوبية للمملكة تميزت بتسجيل نسبة مشاركة مشجعة، حيث بلغت هذه النسبة 58.30 في المائة على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب، و63،76 في المائة في جهة كلميم واد نون، و66.94 في المائة في جهة العيون الساقية الحمراء”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق