الداخلية تدمج الشكايات المتعلقة بالجماعات الترابية ب “Chikaya.ma”

9 ديسمبر 2020آخر تحديث :
الداخلية تدمج الشكايات المتعلقة بالجماعات الترابية ب “Chikaya.ma”
آش24///

 

عمدت وزارة الداخلية إلى دمج الشكايات المتعلقة بالجماعات الترابية على مستوى البوابة الوطنية للشكايات (Chikaya.ma).

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة الجماعات المحلية بالوزارة أنه، بفضل هذه البوابة، “صار بإمكان أي  مواطن أو مواطنة التواصل إلكترونيا  مع جماعته الترابية سواء كانت جهة، أو  عمالة أو إقليم أو جماعة حول أي مسألة تتعلق بإدارة الشأن العام المحلي”.

 

كما أشار إلى أن “النافذة المتعلقة ب (الجماعات الترابية) أصبحت متاحة للعموم، إذ  يمكن للمواطن أو المواطنة تقديم طلبه (ملاحظة، اقتراح أو شكاية) عن طريق اختيار الجماعة الترابية المعنية ثم إدخال جميع المعلومات الضرورية المتعلقة بالطلب والبيانات الخاصة , فضلا عن إمكانية تتبع سير معالجة شكايته عبر رقم تتبع خاص بهذه الأخيرة كما يمكنه التعبير عن مدى رضاه بعد معالجة كل شكاية”.

 

وذكرت أن الهدف من هذه النافذة الجديدة بالمنصة هو إتاحة الفرصة للمواطنين والمواطنات للمشاركة في إدارة الشأن العام وإنشاء قناة تواصل بسيطة وفعالة بين المواطنين والمواطنات وجماعاتهم الترابية من أجل تقديم خدمة عمومية عالية الجودة، عادلة وشفافة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق