الداخلية تحذر من اكتشاف «كورونا» في مياه الصرف الصحي

5 مايو 2020آخر تحديث :
الداخلية تحذر من اكتشاف «كورونا» في مياه الصرف الصحي
مهدي الشاوي:

وجه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مراسلة إلى الولاة وعمال الأقاليم موضوعها «الكشف عن وجود فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي».

وأكد في مراسلته أن دولا اكتشفت جينومات الفيروس في المياه العادمة «الصرف الصحي» ناتجة عن براز الأشخاص المصابين ب (كوفيد ـ 19)، داعيا، على ضوء الاكتشاف، إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة منع الإستعمال غير القانوني لهذه المياه.

وشددت المراسلة، التي حملت توقيع خالد سفير، الوالي المدير العام للجماعات الترابية في وزارة الداخلية، على أنه “لا يمكن استعمال أي مياه عادمة إلا إذا تمت إعادة معالجتها وأن تكون مطابقة للمعايير التي تحددها القوانين المنظمة.كما أكدت المراسلة، على أنه في اطار المجهودات المبذولة للحد من انتشار وباء كوفيد 19، على ضرورة اتخاذ جميع التدابير الضرورية لمنع جميع الاستعمالات المخالفة للقانون للمياه العادمة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق