الحكومة ردا على فتوى بوليف: لا نريد تشويشا على المشروع الملكي

20 فبراير 2020آخر تحديث :
الحكومة ردا على فتوى بوليف: لا نريد تشويشا على المشروع الملكي
آش24///

 

في رده على سؤال حول تدوينة الوزير السابق عن حزب العدالة والتنمية نجيب بوليف الذي حرم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، أكد حسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، أن “لا نريد تشويشا على هذا المشروع الملكي”.

 

وأضاف عبيابة، في الندوة الصحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، ظهر اليوم الخميس، أن “المغرب يؤطره الدستور والقانون، وهناك مؤسسة دينية وحيدة، مخول لها بإصدار الفتوى، ولا نقبل أي فتوى من داخل أو خارج المغرب من غير المؤسسات الرسمية”.

 

وقال إن “إصدار فتوى ضد تشغيل الشباب، يعد أمرا في غير محله، ومباردة دعم المقاولات فرصة رائدة لتأسيس الأعمال الخاصة، منها المقاولات الخاصة، والمشروع دخل على المغاربة بسرور كبير”.

 

وكان نجيب بوليف الوزير السابق في حكومة سعد الدين العثماني، اعتبر، في تدوينته، أن “الربا قليله وكثيره، له نفس الحكم، ولو كان الحق سبحانه يريد ان يفرق بينهما لما غفل عن ذلك…عز وجل”.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق