الجزائر تحت وطأة بؤرة كبيرة لفيروس “إتش5إن8”

9 فبراير 2021آخر تحديث :
الجزائر تحت وطأة بؤرة كبيرة لفيروس “إتش5إن8”

 

أكدت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، أنه تجرىم رصد بؤرة تتفشى فيها سلالة إنفلونزا الطيور “إتش5إن8” في مزرعة للدواجن شمال شرق البلاد. 

 

وحسب وسائل إعلام جزائرية، فإن المنظمة العالمية لصحة الحيوان نقلت عن وزارة الخارجية الجزائرية أن الإنفلونزا أسفرت عن نفوق 50 ألف طائر في مزرعة بمدينة عين فكرون وأن باقي الطيور ذُبحت وعددها 1200.

 

ويتسبب الفيروس، الذي يصيب الطيور، في ظهور أعراض عصبية وهضمية وقلبية وتنفسية..

 

ويهاجم الفيروس طيور الأوز، ،والبط، والبجع، وشيلداكس، والبرنقيل في الحياة البرية، والبط، والأوز، والدجاج، والبنتال، والطيور في حيوانات المزرعة.

 

وحسب ذات التقارير، فإن السلطات الجزائرية رصدت بؤرة لسلالة من فيروس أنفلونزا الطيور “إتش5إن8” في مزرعة للدواجن شمال شرق البلاد.

وقالت المنظمة التي مقرها باريس، إن الفيروس أسفر عن نفوق 50 ألف طائر في مزرعة بمدينة عين فكرون الشرقية وأن باقي الطيور ذُبحت وعددها 1200 طائر.
 

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق