التعليم عن بعد سينطلق اليوم الإثنين وهذه طريقة إتمام أبناءكم للدراسة من البيت

16 مارس 2020آخر تحديث :
التعليم عن بعد سينطلق اليوم الإثنين وهذه طريقة إتمام أبناءكم للدراسة من البيت
أسامة الباز

أنهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى علم التلميذات والتلاميذ وكذا أمهاتهم وآبائهم وأولياء أمورهم أن عملية التعليم عن بعد ستنطلق اليوم الإثنين، عبر البوابة الإلكترونية TelmidTice.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ ، أن  هذه البوابة، يتم الولوج إليها، عبر  الرابط :http://telmidTICE.men.gov.ma دون استخدام أي قن سري انطلاقا من الساعة 10 صباحا، وكذا الرابط: http://telmidTICE.men.gov.ma دون استخدام أي قن سري انطلاقا من الساعة 10 صباحا.
وتقدم هذه البوابة الالكترونية دروسا مصنفة، حسب الأسلاك والمستويات التعليمية وكذا المواد الدراسية.

وفي مرحلة أولى سيتم نشر الموارد الرقمية المتوفرة حاليا على أن تستمر عملية تطعيم هذه البوابة بصفة منتظمة بدروس جديدة وذلك وفق برمجة زمنية تراعي التدرج البيداغوجي المعتمد في الدروس الحضورية.

وسيتم، عبر القناة الثقافية، بث وصلة إخبارية صباح اليوم الاثنين ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا على هذه القناة، يتم من خلالها الإعلان عن شبكة برمجة الدروس المصورة، على أن يتم بث أول حصة لهذه الدروس ابتداءمن الساعة 11 عشر صباحا.
ويمكن متابعة الدروس المصورة عبر القناة الثقافية من خلال الشبكة الأرضية والقمر الصناعي نايل سات وكذا عبر تطبيق SNRTLIVE.
وأشادت الوزارة بالعمل الجبار الذي قام به الأساتذة والمفتشون ومختلف الأطر التربوية والإدارية والتقنية، من خلال إسهامهم في إنتاج هذه الموارد الرقمية والدروس المصورة، فإنها تدعوهم إلى مزيد من الانخراط من أجل إنجاح هذا الورش البيداغوجي الهام.

وتابعت الوزارة أنها ستظل في تواصل مستمر مع التلميذات والتلاميذ وأمهاتهم وآبائهم من خلال بلاغاتها الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لإطلاعهم على كل التفاصيل والمستجدات المتعلقة بسير عملية التعليم عن بعد، كما تضع رهن إشارتهم “الخدمة الإلكترونية إنصات” من خلال الرقم الأخضر 0800001122، وكذا البريد الإلكتروني [email protected]، وذلك، ابتداء من اليوم الاثنين 16 مارس 2020 في الساعة الثانية بعد الزوال، على أن تكون هذه الخدمة متاحة كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة السادسة والنصف مساء وذلك لتلقي  جميع الاستفسارات والاقتراحات حول سير عملية التعليم عن بعد.

المصدر (بلاغ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق