التعجيل بصرف تعويضات للفلاحين المتضررين من الجفاف

31 مارس 2022آخر تحديث :
التعجيل بصرف تعويضات للفلاحين المتضررين من الجفاف
أعلنت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا)، عن الشروط في صرف التعويضات للفلاحين المتضررين من الجفاف اعتبارا من يوم غد الجمعة فاتح أبريل، وذلك قبل الأجل المحدد بفارق ثلاثة أشهر.

وبررت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا)، الشروع في صرف التعويضات قبل الموعد المحدد، بالنظر  لخصوصية الموسم الفلاحي الحالي.

 

وأكدت، في بلاغ لها، اليوم الخميس، أنها بدأت في شهر فبراير الماضي في إنجاز عمليات الخبرة المتعلقة بالإعلان عن الخسائر في المناطق المتضررة والشبه المتضررة من الجفاف.

 

وأفادت أنه يجري حاليا إتمام التقارير التقنية المادية، التي تم استكمالها بالصور المأخوذة عبر الأقمار الصناعية أو الطائرات المسيرة.

 

وأضافت أنها كانت اتخذت جميع الإجراءات اللازمة من أجل مباشرة صرف التعويضات في المناطق المعنية قبل بداية شهر رمضان، أي ابتداء من فاتح أبريل 2022. وتهم هذه التعويضات 100% من الرأسمال المُؤَمَّن عليه.

 

وشدد على أنه بما أن إجراء الخبرة ينطلق، عادة ابتداء من شهر أبريل، فإن تسريع هذه العملية من طرف التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين قد مكن من تقليص آجال صرف التعويضات للفلاحين بنحو ثلاثة أشهر.

 

وقالت التعاضدية إنها قررت كذلك، منح تسهيلات الأداء للفلاحين المتضررين من أجل تمكينهم من مباشرة الموسم الفلاحي المقبل في وضعية أفضل، وتوزيع جزء من الفائض، في شكل رديد تعاضدية استثنائي لفائدة الفلاحين الشركاء.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق