التربية الوطنية: تحديد السن الأقصى كشرط لولوج مهنة التعليم جاء بناء على مجموعة من الأهداف

21 نوفمبر 2021آخر تحديث :
التربية الوطنية: تحديد السن الأقصى كشرط لولوج مهنة التعليم جاء بناء على مجموعة من الأهداف

 

أكد الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوسف بلقاسمي، أن “تحديد السن الأقصى كشرط لولوج مهنة التعليم، ليس خصوصية المنظومة التعليمية بالمغرب”، مؤكدا أن هذا الشرط معمول به في عدد من الدول التي تتوفر على منظومات تربوية متطورة.

 

وأوضح بلقاسمي، الذي حل ضيفا على نشرة المسائية” أمس السبت، بقناة (دوزيم)، أن تحديد سن التوظيف في مهنة التعليم ليس خصوصية وزارة التربية الوطنية بل هناك قطاعات أخرى اعتمدت نفس الشرط، مشددا على أن تحديد السن الأقصى في 30 سنة جاء بناء على مجموعة من الأهداف.

 

ومن هذه الأهداف، يضيف بلقاسمي، “أن تكون لدينا ضمانة بأن المترشحين الذين تم انتقاؤهم يتوفرون على الكفايات الأكاديمية الضرورية خصوصا المعرفية”، مبرزا أن الهدف أيضا هو إعطاء إمكانية للوزارة للاستثمار في هذا الشخص”.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق